الجمعة، 15 أكتوبر 2010

رسائل السيد المسيح والسيدة العذراء إلى ميرنا .


رسائل السيد المسيح والسيدة العذراء
إلى ميرنا
ينبوع الزيت المقدس
دمشق – سوريا- الصوفانية


سنين عديدة انقضت ومازال بيت الصوفانيه يحتفظ ببساطته ويرحب مثل ترحيبه بهم فى أيام الأحداث الأولى
مينا ميريام وجان إيمانويل ونيقولا ووالدته أليس ما أنفكوا فى محو متواضع وسخاء مشبع بروح الإنجيل ومجانية مطلقه تعكس رسالتهم يستقبلون دفق الحجاج من كل المذاهب من جهات العالم الأربع .
منذ 22 نوفمبر 1982. غدا بيت متواضع فى حى الصوفانيه بدمشق ظاهره تتيح لسكانه أن يعيشوا مثل ما عاشوا أبائهم المسيحيين الأوائل من نعم .
دمشق مدينه شهيرة فى التاريخ المسيحى ومن أهم السمات التى تميزها توبة القديس بولس أع 3 : 6-9 وهى ما تزال تحتضن مصلى القديس حنانيا أحد أوائل تلاميذ السيد المسيح له المجد (أحد الاثنين والسبعين رسول الذين يذكرهم لوقا الإنجيلي ) والذى كُلف بوضع اليد على شاول الطرسوسى كى يستعيد نظره (أع 9 :10-19) .
ودمشق تحوى داخل حرم الجامع الأموي ضريح القديس يوحنا المعمدان. وفى ضاحيتها قرية "معلولا" التى مازال بعض من أهلها يتكلمون بالأراميه لغة السيد المسيح
دمشق الأن تعيش أحداث يصعب تفسيره. أحداث مذهلة تتعاقب بوتيرة مدهشة: انسكاب الزيت من نسخه عن أيقونه للقديسة العذراء مريم (سندعوها فى هذه الوثيقة بالأيقونة) وكذلك انسكاب الزيت من وجه وأيدي ميرنا نظور .
ميرنا نظور فتاه فى الثامنة عشر, بسيطة, متزنه, متزوجه منذ ستة أشهر, أُعطيت أن تعيش ألام السيد المسيح بسمات صلبه. وترى السيدة العذراء أثناء أنخطافها ,
الحدث الأول حدث فى 22 نوفمبر 1982, يومها كانت ميرنا تصلى مع بعض أفراد أسرتها عندما كانت تزور شقيقه زوجها المريضة. فقد اعتراها إحساس عجيب يجل عن الوصف, فقد أرتعش كل جسمها وكأن قوه تخرج منه ( حسب تعبيرها ) وكان الزيت ينسكب من أيديها للمرة الأولى.


الحدث الثاني كان فى منزل ميرنا وزوجها نيقولا فى الصوفانيه فى 27 نوفمبر 1982 وهو تاريخ يوافق ذكرى ظهور السيدة العذراء للقديسة كاترين لابوريه عام 1830 فى شارع دوباك بباريس, فى ذلك اليوم أنسكب الزيت من أيقونه للسيدة العذراء " أيقونه سيده قازان" وهى نسخه صغيره مقاسها 6 x 8 سم وهذه النسخة كان نيقولا قد اشتراها من صوفيا ببلغاريا من كنيسة اليكسندر نفسكى فى تموز 1980 .
واستمر انسكاب الزيت خلال الأعياد الدينية حتى عام 1990. خلال تلك الفترة من 1982 حتى 1990 لم ينقطع انسكاب الزيت من الأيقونة ألا فى المدة من 26 نوفمبر 1985 حتى مساء 26 نوفمبر 1986 فى خلال تلك المدة لم تنسكب ولا قطره زيت واحده ولم يحدث أى ظهور على الرغم من استمرار الصلوات. وفترة سنه القحط تلك يمكن أن تكون تفسيراً لجزء من رسالة السيد المسيح لميرنا فى 26 نوفمبر والتي تقول : " وإذا طال غيابى, واحتجب النور عنك, فلا تخافى , أنما هذا لتمجيدى "
ميزانا: هى ميرى قربه الأخرس ولدت عام 1964 من أب يتبع طائفة الروم الكاثوليك وأم أرثوذكسية, كانت طفولتها عاديه, لم تُصب بأي مرض عضال, لم تتعرض لأى حادث, كانت دراستها فى مدارس مسيحية كاثوليكية وأرثوذكسية وكذلك فى مدارس الدولة, مستواها الذهنى متوسط, توقفت عن الدراسة قبل البكالوريا السورية الموحدة (الثانوية العامة), ثقافتها الدينية المسيحية بدائية جداً, تزوجت من نيقولا نظور, من طائفة الروم الأرثوذكس, فى مطلع أيار 1982 , قبل ستة أشهر من تاريخ الحدث الأول الذى حدث فى 27 نوفمبر 1982 عشيه يوم الأحد الأول من صوم الميلاد .
الزيت : هو رمز البركة والفرح , يطهر ويلين النفوس, أنه علامة عزاء وشفاء, أنه يقوى ويبعث النور, أنه الرمز المقدس المثالى, وقد أستخدم لمسح الملوك, أنه مرادف للروح القدس ويرمز له, ويستخدم فى الميرون الذى ترمز مسحته إلى ختم موهبة الروح القدس, وفى العماد, والتثبيت, ومسحه المرضى, والسيامة الكهنوتية, وهو ينسكب من ميرنا وهى تصلى أو عندما تتكلم عن الحدث, أو أثناء أنخطافها, وهو ينسكب من يديها ووجهها وعنقها وعينيها, وقد أنسكب من منطقه البطن فى اليوم الثالث من الصوم الانقطاعى الذى كان من 26 حتى 29 نوفمبر سنه 1984. وانسكب من قدميها مره واحده, كما أن الزيت ينسكب من أيدي أناس غرباء عن الأسرة وعن سوريا ولكن دائماً يكون ذلك بوجود علاقة بميرنا .
عند نقل الأيقونة الزرقاء إلى كنيسة الصليب المقدس البيزنطية التابعة لطائفه الروم الأرثوذكس( على بعد 500 متر من منزل ميرنا ) يوم الأحد 9 يناير 1983 أنقطع انسكاب الزيت منها, ولكنه أخذ ينسكب من الأيقونة البنفسجية اعتبارا من 17 يناير 1983 , وقد أنسكب الزيت من ما يزيد عن ألف نسخه فوتوغرافية من الأيقونة. وانسكب أيضاً من أرضيه أيشرفه, فى المكان الذى ظهرت فيه العذراء مريم, ومن لوحه بارزه للسيدة العذراء مريم, ومن كتاب صلوات, ومن الجدار الخلفي للبرواز الذى يحوى الأيقونة الزرقاء للعذراء, ومن زجاج البروازين( واحده عند مدخل المنزل والأخرى فى الصالة ), ومن قطن فى علبه وكان يُعد للتوزيع على المرضى, ومن مدلية معلقه فى عنق ميرنا .
وقد أنسكب الزيت من ميرنا أثناء زيارتها للأماكن الآتية :
سوريا : فى مواضع مختلفة منها دمشق - حمص - الحسكه - خبب - بصير - قرية اللاذقية - حلب - صافيتا - مرمريتا
لبنان : بيروت - زحله - جوره البلوط - معاد - حريصا - فطرون - جبيل - بيبلوز -جبلوه - عين إلب - مغدوشه - منصوريه - مية مية - حارة صخر .
الأردن : عمان - مأدبا

قبرص سنه 1995 : لارانكا

الولايات الأمريكية المتحدة : فى سنوات 1988 - 1989 - 1995 - 1996 - 1997 . وذلك فى لوس أنجلوس - سان خوسيه - موديستو - سان ديبيجو - بيكر زفلد - سان فرانسيسكو - سان رافايل - سان برونو - ديترويت - نيويورك - نيوجرسى - كليفلاند - يونغستون - أكرون - ستاروكتون .
كندا : سنوات 1993 - 1996 - 1997 فى مونتريال - كيبيك - أوتاوا
ألمانيا سنه 1991 : مونستير - شلانغين - ديسين - التنبرغه
فرنسا سنوات 1991 - 1993 - 1996 - 1997 فى بيزانسون - أرس - باريس - فيللى - سور - كودان - أبيبى دى بونيفال (أيسباليون) - ديجون - لا فريتى غوشيه - فومواز
هولندا سنه 1991 : ماستريشت
أستراليا سنه 1993 : ميلبرون - سيدنى - بريسبان - نيوساوث ويلز - أديلاييد
بلجيكا سنوات 1991 - 1992 : براسكات
مصر سنه 1995 : القاهرة " حدث انسكاب الزيت عده مرات منها مره أثناء زيارة ميرنا لقداسه البابا شنودة الثالث
الزيت المنسكب من نسخ الأيقونة : سوريا - لبنان - الأردن - العراق - بيت ساحور بفلسطين - فنزويلا - سويسرا - الولايات الأمريكية المتحدة -كندا - فرنسا - هولندا - ألمانيا - بلجيكا - أوستراليا - هايتى - بلدان عربيه أخرى
وقد حدث ذلك الانسكاب فى الحالات الأتيه :  
- أثناء الصلاة ولكن ليس فى كل مره تصلى ميرنا أو غيرها
 - أثناء الأنخطافات التى تحدث لميرنا
 - أثناء الحديث مع السيدة العذراء ولكن ليس فى كل مره
 - من النسخ الفوتوغرافية لأيقونه السيدة العذراء - بعض المرات فى عدم وجود صلاه - فى بيوت مسيحية وفى بعض البيوت المسلمة .
المعجزات : شفاء أمراض مستعصية مثل السرطان, حدوث حاله حمل مع وجود موانع تمنع هذا الحمل (وجود كميه كبيره من الألياف) . وقد حدث رد فعل مدهش للزيت من حيث الصلاة بدأت تمارسها كثير من العائلات بطريقه جماعية, سواء فى منطقه الصوفانيه أو غيرها, هذا غير الشفاء الروحى للعديد من الحالات .
تحليل الزيت : تم عمل ستة تحاليل على الزيت سواء المنسكب من جسد ميرنا أو المنسكب من الأيقونات , اثنان من التحاليل تما فى سوريا, واثنان فى ألمانيا, وواحد فى باريس وواحد فى روما, وقد تطابقت نتائج جميع التحاليل حيث أثبتوا جميعاً أنه زيت زيتون نقى 100%
الظهورات : ظهرت السيدة العذراء إلى ميرنا خمس مرات
1- الظهور الأول فى يوم الأربعاء 15 ديسمبر 1982 ولم تبلغ أى رسالة لأن ميرنا كانت مذعورة
2- الظهور الثانى فى يوم السبت 18 ديسمبر 1982 وفيه قالت رسالة عامه باللغة العربية العامية
3- الظهور الثالث فى يوم السبت 8 يناير 1983 وفيه قالت كلمه واحده بالعربية العامية
4- الظهور الرابع فى يوم الاثنين 21 فبراير 1983 وفيه قالت رسالة خاصة باللغة العربية العامية
5- الظهور الخامس فى يوم الخميس 24 مارس 1983 وفيه قالت رسالة عامه باللغة العربية الفصحى
وكانت هذه الرسائل فى مضمونها تلتقى مع روح الإنجيل بروحانية عميقة ودعوه ملحه للأيمان والمحبة والتبشير بعمانوئيل والتواضع والتوبة والفرح بالرب والغفران المتبادل ووحده الكنيسة .
وقد كانت جميع الظهورات تتم ليلاً على الشرفة, وكانت ميرنا هى الوحيدة التى تبصر العذراء, وكان يسود كل البيت جو خاص من الصفاء والسلام والصلاة من حولها .
وكان الظهور يحدث على غصن أفقى لشجره كينا توجد على شط غدير وتبعد خمسه عشر متر جنوب المنزل. وكانت تظهر كره من النور أولاُ ثم يظهر نور أزرق هلالى الشكل سرعان ما يضمحل عند ظهور السيدة العذراء ,وكانت العذراء تبدوا فى البداية جالسه على الغصن ثم تنهض وتتجه نحو الشرفة. مخلفه ورائها ممر من نور ثم تجتاز الحاجز الحديدى ثم تقف فى الشرفة. وقد عصى على فهم ميرنا أمر اجتياز العذراء للحاجز الحديدى, فتسائلت : كيف يجتاز جسم إنسانى حاجز من الحديد ؟ .
وكانت العذراء متشحة برداء أبيض يلفه زنار أزرق, متلفحة بما يشبه قلنسوة هى جزء من الرداء, وتحمل على كتفها الأيسر شال لونه أزرق ( بما يشبه لحد ما لوحه أنتقال العذراء بريشه موريلو ) .
وكانت تمسك بيدها اليمنى بسبحه شفافة بين الإصبع الوسطى والبنصر. وكان ساعدها الأيمن منطوياً بمستوى الصدر. بينما الساعد الأيسر ممتد بطوله, وكانت قدماها مستتران,
وقد أفضت السيدة العذراء برسائلها لميرنا ولم يسمع صوت العذراء سوى ميرنا التى كانت تعيد ترديد الرسالة بصوت عال, وفى نهاية الظهور كانت العذراء تتراجع نحو شجره الكينا وعندما تكون على الغصن تختفى صورتها ويختفى النور أيضاً . 

رسائل الظهور 

الرسالة الأولى فى الظهور الثانى : السبت 18/12/1982 الساعة 11.37 ليلاً
السيدة العذراء : " أبنائى , اذكروا الرب , لأن الرب معنا , أنتم تعرفون كل شئ ولا تعرفون شئ , معرفتكم معرفة ناقصة, لكن سيأتى اليوم الذى فيه تعرفون كل شئ , مثل معرفة الرب لى , أفعلوا الخير لفاعلى الشر, ولا تعاملوا أحد بالسوء, أعطيتكم زيتاً أكثر مما طلبتم وسأعطيكم ما هو أقوى من الزيت بكثير, توبوا وآمنوا, واذكرونى فى سروركم, بشروا بابني عمانوئيل, من بَشر خلص, ومن لم يبشر فأيمانه باطل, أحبو بعضكم بعضاً, لا أطلب مالاً يُعطى للكنائس, ولا مالاً يوزع على الفقراء, أطلب المحبة, الذين يوزعون مالهم على الفقراء والكنائس, وليس فيهم محبه فهم ليسوا بشيء, سأزور البيوت أكثر, لأن الذين يذهبون للكنيسة أحياناً لا يذهبون للصلاة, أنا لا أطلب أن تشيدوا لى كنيسة, بل مزارا , أعطوا. ولا تحرموا أحداً ممن يطلبون النجدة ."
الرسالة الأولى أعطيت لميرنا خلال الظهور الثانى, لأن فى الظهور الأول كانت ميرنا أستبد بها الفزع فهربت إلى زوجه شقيق زوجها المدعوة "هلين" وأيقظتها وهى تصرخ من الخوف وتشير نحو السطح " هلين , هلين , العذراء " لكن هلين لم ترى شيئاً, واضطر زوج هلين الذى هو شقيق زوجها أن يحملها على ذراعيه, وينزل بها إلى الصالون, حيث وجدها الأب ألياس زحلاوى فى نهاية الصلاة حوالى الساعة 11.45 ليلاً, وكان بجانبها الأب جورج أبو زخم, وهو كاهن أرثوذكسي, وبعض أقربائها, فحكوا له ما حدث , فقال لها " لا شك أن العذراء كانت تريد أن تحملٌك رسالة ما, ولما رأتك مضطربة إلى هذا الحد لم تقل شيئا, فهيئى نفسك بهذه الصلاة " يا عذراء هيئينى لاستقبالك بما يمكننى من استصعاب ما تريدين أن تقوليه لى " فقالت ميرنا "بس هيك" والتى تعنى هذا فقط .
وقد قالت العذراء " أعطيتكم زيتاً أكثر مما طلبتم " لأن والد ميرنا كان يقول أثناء الظهور " يا عذرا لا تقطعينا من الزيت, دخلك " .
وقد بدت كلمه العذراء " سأزور البيوت أكثر " غير مفهومه فى البداية لكن عندما أنسكب الزيت من آلاف الصور الفوتوغرافية لأيقونه العذراء التى أخذها الناس ووضعوها فو منازلهم وبدءوا يصلون أمامها بدءاً من أواخر أكتوبر وطوال نوفمبر 1983 حينئذ فُهم معنى العبارة .
وقد تم تنفيذ رغبه السيدة العذراء فى عباراتها " أنا لا أطلب أن تشيدوا لى كنيسة , بل مزاراً " بأن أُنتزع حجر من واجهه المنزل وتم وضع الأيقونة مكانه وكتب أسفلها شكراً لأبنها يسوع المسيح وكان ذلك فى مايو 1983
الرسالة الثانية فى الظهور الثالث فى يوم السبت 8/1/1983 الساعة 11.37 ليلاً
كانت العذراء تبكى !! وقالت لميرنا : " معليش "
وبينما ميرنا تبكى هى الأخرى وتصيح " العدرا عم بتبكى " انسحبت العذراء وقبل أن تغيب عن عينى ميرنا ابتسمت ابتسامه رقيقه .
الرسالة الثالثة فى الظهور الرابع يوم الاثنين 21/2/1983 الساعة 9.30 ليلاً
" الحكى بينى وبينكم, أنا رجعت لهون, لا تشتموا المتكبرين عديمى التواضع, المتواضع بيطعتش لملاحظات غيره ليصلح نفسه من الخلل, أما المتكبر الفاسد بيهمل, بيثور, بيعادى. المسامحه أفضل شئ, يلى بيدعوا البراءة والمحبة أمام الناس, فهو نجس لدى الرب, طالبه منكن طلب, كلمه بترسخوها ببالكن, بترددوها دوما : " الرب بيخلصنى, يسوع بينورني, الروح القدس حياتى, فأنا لا أخاف " موهيك يا أبنى يوسف؟. أحملوا وسامحوا, أحملوا أقل بكثير مما حمل الآب "
رابعاً الرسالة الرابعة فى الظهور الخامس يوم الخميس 24/3/1983 الساعة 9.30 ليلاً
" أبنائى, مهمتى أنتهت, فى هذه الليلة قال لى الملاك: مُباركه أنت فى النساء, ولم أستطع ألا أن أقول له : ها أنا أمة الرب , أنا مسرورة, أنا لا أستحق أن أقول لكم مغفورة لك زلاتكم, لكن ألهى قالها, أسسوا كنيسة, لم أقل أبنوا كنبسه, الكنيسة التى تبناها يسوع, كنبسه واحده, لأن يسوع واحد, الكنيسة هى ملكوت السماوات على الأرض, من قسمها فقد أخطأ, ومن فرح بتقسيمها فقد أخطأ, بناها يسوع, كانت صغيره, وعندما كبرت انقسمت, ومن قسمها ليس فيه محبه, أجمعوا, أقول لكم صلوا, صلوا وصلوا, ما أجمل أبنائى راكعين طالبين, لا تخافوا أنا معكم, لا تتفرقوا مثل تفريق الكبار, أنتم ستعلمون الأجيال كلمه الوحدة والمحبة والأيمان, صلوا لساكنى الأرض والسماء "
وفى نهاية ذلك الظهور وقبل أن تستعيد ميرنا وعيها قالت " آب ضابط الكل .. .. فتابع الحاضرون من بعدها قانون الأيمان . وفى نهاية قانون الأيمان قالت : " المجد لله فى الأعالي وعلى الأرض السلام وفى الناس المسرة " وعندما استعادت وعيها سألها الحاضرون : لماذا فعلت وقت ما قلت أجابت " العدرا هى اللى بدأت فتابعت وراءها "
رسائل الأنخطافات عام 1983
الجمعة 28 /10/1983
السيدة العذراء : " لا تخافى, هذا كله ليتمجد أسم الرب, لا تخافي سأربى جيلي فيك "
الجمعة 4/11/1983
السيدة العذراء : " أنزلي وقولي لى أنك بنتى قبل ما تكونى بنتن. قلبى أحترق على أبنى الوحيد, ما راح يحترق على كل أولادي "
الجمعة 25/11/1983
السيدة العذراء : " هذا كل ما أريد, ما جئت لأفرق, حياتك الزوجية ستبقى كما هى, بتحبى تيجى لعندى ؟ .. تعى ..بيكفى إنك بدك تجى "
الخميس 31/5/1984 "عيد الصعود"
السيد المسيح : " ابنتي .. أنا البداية والنهاية, أنا الحق والحرية والسلام, سلامي أعطيكم, لا يكن سلامك على ألسنه الناس سواء كان خيراً أم شراً وظنى بنفسك شراً, فمن لا يبتغى رضى البشر ولا يخشى عدم رضاهم يتمتع بالسلام الحقيقى وهذا يكون فى أنا, عيشى حياتك هنيئه مستقلة, لا تحطمك الأتعاب التى باشرتها من أجلى, بل افرحي, أنا قادر أن أكافئك, فأتعابك لن تطول وأوجاعك لن تدوم, صلى بعباده فلحياة الأبدية تستحق هذه العذابات, صلى لتتم فيك مشيئة الرب وقولي : يا يسوع الحبيب. هب أن أستريح فيك, فوق كل شئ, فوق كل خليقة, فوق جميع ملائكتك, فوق كل مديح, فوق كل سرور وابتهاج, فوق كل مجد وكرامة, فوق جميع جيش السماء, فأنك وحدك العلى, أنت وحدك القدير والصالح فوق كل شئ, فلتأت إلى, وتفرج عنى, وتفك قيودى, وتمنحنى الحرية, فأنني بدونك لا يتم سروري, بدونك مائدتي فارغة, حينئذ آت لأقول :ها أنا ذا أقبلت لأنك دعوتينى "
الجمعة 7/9/1984
السيدة العذراء : " عيشى حياتك, ولكن الحياة لا تمنعك من أن تتابعى الصلاة . "
الأربعاء 1/5/1985
السيدة العذراء : " أولادي اجتمعوا, قلبى مجروح, لا تدعوا قلبى ينقسم عل انقسامكم, ابنتي سأعطيك هديه أتعابك "
الأحد 4/8/1985 فى الحسكه
السيدة العذراء : " الكنيسة هى ملكوت السماوات على الأرض, من قسمها فقد أخطأ, ومن فرح بتقسيمها فقد أخطأ, أنا مسرورة, لا تخافى أنا معك, سأربى جيلى فيك "
الأربعاء 14/8/1985
السيدة العذراء : " كل عام وانتو بخير, هذا هو عيدى لما بشوفكن كلكن مجتمعين مع بعض, صلاتكن هى عيدى, إيمانكن هو عيدى, اتحاد قلوبكن هو عيدى "
السبت 7/9/1985
السيد المسيح : " أنا الخالق, خلقتها لتخلقنى, أفرحوا لفرح السماء لأن أبنه الآب وأم الإله وعروس الروح ولدت, ابتهجوا لابتهاج الأرض, لأن خلاصكم قد تحقق . "
الثلاثاء 26/11/1985 الذكرى الثالثة للظهور. حوار بين السيد المسيح وميرنا
السيد المسيح : " أبنتى . أتريدين أن تكونى مصلوبة أم ممجدة ؟ "
ميرنا : ممجدة .
يسوع : " أتفضلين أن تكونى ممجدة من الخلق أم من الخالق ؟ "
ميرنا : من الخالق
السيد المسيح : " وهذا يكون بالصلب, لأنك كلما نظرت إلى الخلائق أبتعد عنك نظر الخالق. أريدك يا ابنتي أن تجتهدي بالصلاة وتحتقري نفسك, فمن أحتقر نفسه أزداد قوه ورفعه من الرب, أنا صُلبت حباً بكم, وأريد أن تحملوا وتتحملوا صليبكم من أجلى, بطوع ومحبه وصبر وتنتظروا قدومى, فمن شاركنى بالعذاب أشاركه بالمجد, ولا خلاص للنفس إلا بالصليب, لا تخافى يا ابنتي, سأعطيك من جراحاتي ما تفين به ديون الخطاة, فهذا هو الينبوع الذى ترتوى منه كل نفس, وإذا طال غيابى واحتجب النور عنك, فلا تخافى, إنما هذا لتمجيدى, اذهبي إلى الأرض التى عم فيها الفساد, وكونى بسلام الرب . "
الأربعاء 26/11/1986 الذكرى الرابعة للظهور
السيد المسيح : " ما أجمل هذا المكان, فيه سأنشئ مُلكى وسلامي, فأعطيكم قلبى لأمتلك قلوبكم, مغفورة لكم زلاتكم لأنكم تنظرون إلى, ومن نظر إلى أرسم صورتي فيه, فالويل لمن يمثل صورتي وقد باع دمى, صلوا من أجل الخطاة, فكل كلمه صلاه أسكب فيها قطره من دمى على أحد الخطاة, أبنتى .. لا تضطربى من أجل الأرضيات فبجراحاتي تكتسبين الأبدية, أريد أن أجدد آلامى, وأريدك أن تنجزي مهمتك, فلا تستطيعين دخول السماء إلا إذا أنجزت مهمتك على الأرض , أذهبى بسلام , وقولى لأبنائى أن يأتوا إلى فى كل ساعة وليس عندما أجدد عيد أمى, فأنا معهم فى كل وقت . "
السبت 18/4/1986 سبت النور.
السيد المسيح : " أعطيتكم إشارة لتمجيدى, تابعوا طريقكم وأنا معكم, وإلا .. .. "
الخميس 28/5/1986 عيد الصعود .
السيد المسيح : " أحبوا بعضكم بعضاً وصلوا بإيمان "
الأربعاء 22/7/1986 فى بلده معاد - لبنان .
السيد المسيح : " لا تخافى يا أبنتى سأربى جيلى فيك, صلوا, صلوا وصلوا وإذا صليتم قولوا: أيها الآب بحق جراحات أبنك الحبيب خلصنا . "
الجمعة 14/8/1986
السيد المسيح : " أبنتى .. هى أمى التى ولدت منها, من أكرمها أكرمني, من أنكرها أنكرن, ومن طلب منها نال, لأنها أمى . "
الاثنين 7/9/1986
السيد المسيح : " مارى .. ألست أنت التى اخترتها, الفتاه الهادئة, التى قلبها مملوء حباً وعطفاً, تبين لى أنك لا تقدرين أن تتحملي أى شئ من أجلى, سأعطيك فرصه لتختارى, وتأكدي إذا خسرتينى خسرت دعاء كل من حولك واعرفي أن حمل الصليب لابد منه . "
الخميس 26 نوفمبر 1987 الذكرى الخامسة للظهور
السيد المسيح : " أبنتى .. أنى أقدر اختيارك لى, ولكن ليس بالقول فقط, أريد أن تضمي قلبى إلى قلبك الرقيق, فتتحد قلوبنا, بذلك تُخلصين نفوساً معذبه, لا تكرهي أحدا, فيعمى قلبك عن حبى, أحبى الجميع كما أحببتني, وخصوصاً الذين أبغضوك وتكلموا عليك, فعن طريقهم تكتسبين المجد, استمري فى حياتك زوجه وأماً وأختاً, لا تضايقك المصاعب والأوجاع التى ستأتى إليك, بل أريد أن تقوى عليها وأنا معك وإلا خسرت قلبى, أذهبي وبشرى فى العالم أجمع وقولي بلا خوف أن يعملوا من أجل الوحدة, ولا يعيب الإنسان ما تثمر يداه بل ما يثمر قلبه, سلامى فى قلبك سيكون بركه عليك وعلى جميع الذين ساهموا معك ."
الأحد 14/8/1988 لوس أنجلوس بأميركا
السيد المسيح : " أبنائى .. سلامى أعطيتكم, لكم أنتم أى شئ أعطيتموني؟ أنتم كنيستي وقلوبكم ملكاً لى, إلا إذا هذا القلب أمتلك ألهاً غيري, لقد قلت : الكنيسة هى ملكوت السماوات على الأرض, من قسمها أخطأ ومن فرح بتقسيها فقد أخطأ. فأهون على أن يدين كافر بأسمى على الذين يدعون الأيمان والمحبة ويحلفون بأسمى عليكم أن تفتخروا بالرب وحده, صلوا من أجل الخطاة الذين يغفرون بأسمى, والذين ينكرون أمى, أبنائى أعطيتكم وفتى كله, أعطوني جزءاً من وقتكم . "
الأربعاء 19/9/1988.
السيد المسيح : " أبنتى .. لقد قلت لك بأن تقوى على جميع المصاعب, وأعلمي بأنه لم يمر عليك إلا القليل منها, قولى لأبنائى بأنني أطلب منهم أتوحده, ولا أريدها من الذين يمثلون عليهم بأنهم يعملون من أجل أتوحده. أذهبي وبشرى, وأينما كنت فأنا معك . "
الاثنين 10/10/1988 فى كنيسة مار جرجس بقرية معاد بلبنان.
السيد المسيح : " أبنتى مارى .. لماذا تخافين وأنا معك؟ عليك أن تتكلمى, وبصوت عال, بكلمه الحق عن الذى خلقك لتظهر قوتى فيك, وأنا سأعطيك من جراحاتي لتنسى عذابات البشر لك, لا تختاري طرقك لأنى رسمتها لك "
السبت 26/11/1988 الذكرى السادسة للظهور.
السيد المسيح : " أبنائى هل كل ما تفعلونه هو حب بى ؟ لا تقولوا ماذا أفعل لأن هذا هو عملى, عليكم بالصوم والصلاة لأنكم بالصلاة تواجهون حقيقتى وتجابهون كل الضربات, صلوا من أجل الذين نسوا وعدهم لى لأنهم سيقولون: لماذا لم أشعر بك يا رب وأنت كنت معى؟ كل ما أريد هو أن تجتمعوا كلكم فىٌ كما أنا فى كل واحد منكم, أما أنت يا أبنتى فسأتركك, لا تخافى إذا طال عليك عدم سماع صوتى, بل كونى قويه, ولسانك سيف ينطق بأسمى, تأكدى أننى معك ومعكم جميعاً . "
الجمعة 18 أغسطس 1889 لوس أنجلوس
السيدة العذراء : " لا تخافى يا أبنتى , هذا كله ليتمجد أسم الرب, بل أفرحي لأن الرب سمح لك أن تأتى إلى لأقول لك: لا يهمك ما يقال عنك, بل كونى دائماً بسلام لأن الخليقة تنظر إلى من خلالك, قولى للجميع أن يكثروا من أتصلاه لأنهم بحاجة إلى الصلاة لأرضاء الآب, بركه الرب تحل عليك وعلى جميع الذين ساهموا معك لمحبته . "
الأحد 26 نوفمبر 1889 . الذكرى السابعة للظهور .
السيدة العذراء : " أولادي .. قال يسوع لبطرس : أنت الصخرة, وعليها سأبنى كنيستى, وأقول أنا الأن: أنتم القلب الذى فيه سيبنى يسوع وحدانيته, أريد أن تخصصوا صلواتكم من أجل السلام من الأن حتى ذكرى القيامة . "
السبت 14 أبريل 1990 . سبت النور .
السيد المسيح : " أبنائى .. أنت ستعلمون الأجيال كلمه الوحدة والمحبة والأيمان, أنا معكم, لكن لن تسمعى صوتى إلا والعيد واحد . "
الأربعاء 15أغسطس 1990. بلده براسكات . بلجيكا .
السيدة العذراء : " أبنائى .. صلوا من أجل السلام وخصوصاً فى الشرق, لأنكم كلكم أخوه فى المسيح . "
الاثنين 26 نوفمبر 1990. الذكرى الثامنة للظهور .
السيدة العذراء : " لا تخافى يا ابنتي إذا قلت لك بأن هذه أخر رؤيا إلى أن يتوحد العيد . أذن قولى لأبنائى : هل يريدون أن أن يروا ويتذكروا جراحات أبنى فيك أم لا ؟ فأن هان عليهم أن تتألمى مرتين فأنا أم لا يهون على أن أرى أبنى يتألم مرات , كونى بسلام , كونى بسلام يا أبنتى, تعالى ليعطيك السلام حتى تتمكنى من أن تنشريه بين البشر, أما الزيت فسيبقى يظهر على يديك لتمجيد أبنى يسوع متى يشاء وأينما ذهبت . فأنا معك ومع كل واحد يتمنى أن يكون العيد واحد "
يوم سبت النور 14/4/2001
السيد المسيح : أبنائى .... أعطيتكم إشارة لتمجيدى , تابعوا طريقكم وأنا معكم , وإلا أغلقت أبواب السماء بوجوهكم , ولكن هنا أم تتألم , تصلى , تقول لى : " يارب , أنت الحب كله " . فأقول : " لا تيئسي يا باب السماء , لأنى أحبهم وأريد أن يبادلونى هذا الحب بالعطاء "
أبنائى , اجتهدوا أن تروا ذواتكم على حقيقتها, ولتروا مدى أمانتكم فى تحقيق وحدة القلوب فيما بينكم, تحلوا بالصبر والحكمة, لا تخافوا إذا فشلتم, أثبتوا على الرجاء, ثقوا بى, فأنا لن أتخلى عن من يعمل مشيئتى .
أما أنت يا أبنتى كونى حريصة, وتسلحى بنعمتى, كونى صبورة, حكيمة, متواضعة, قدمى هذه الآلام بفرح, فقد قلت لك "أتعابك لن تطول", وجهى نظرك إلى, تجدى السلام والراحة, فأنا من يقويك, وأنا من يلاقيك, وأنا من ينتشلك, لأقودك إلى فرح السماء, اجتهدي بالصلاة, وليرافق صومك التأمل والاختلاء, فتسمعين صوتى فى داخلك, ثقى بى, فأنا لن أتخلى عنك وعن عائلتك, وعن كل من ساهم معك إكراماُ لى ومن أجل ذاتى .
الاثنين 26/11/2001
السيد المسيح : ما أجمل العائلة التى شعارها الوحدة والمحبة والإيمان, دربها دربى, عونها أمى .
أولادي, أنى أهب لكم ذاتى , فأن فعل السجود والشكر والإرشاد الروحى يسرنى, لكنه لا يكتمل إلا باتحادكم على الهيكل .
أنى أقدم لكم جسدى ودمى عربون وفائى ومحبتى, أقبلوا منى هذا السر بثقة وإيمان, فهو يعزيكم ويمنحكم قوه وحكمه ويزيدكم نعماً .
إن أياماً صعبه آتيه, إضرابات داخل الكنيسة, والذى لا ينعم بالسلام الحقيقى الانقسام يشكل عليه خطراً .
لا تستسلموا للفشل, ولا تهتموا بما يحكم به الآخرون عليكم, لا تدافعوا عن أنفسكم ولا تطلبوا إلا الذى أعدته لكم, أنا أدبر أموركم لأنكم عمل يدى .
برهنوا لى على محبتكم , فبالمحبة أسير بجانبكم, وبالأسرار أتحد معكم, ولا تنسوا أنى سبب وجودكم على الأرض, وأنا سبب سعادكتم فى السماء . 

الأنخطافات
بلغ عدد الأنخطافات ثلاث وثلاثين إنخطاف حتى 26 نوفمبر 1990 منها ثمانية إنخطافات خارج دمشق وهــى
+ أنخطاف فى مطرانيه الروم الكاثوليك فى بلده بخبب وهى تقع جنوب دمشق وعلى بعد 60 كيلومتر منها, وكان ذلك بحضور المطران بولس برخش. ولم تواكب الإنخطاف رسالة .
+ إنخطاف فى كاتدرائية السريان الأرثوذكس فى الحسكه وهى شمال شرق دمشق بأكثر من 900 كم وقد رافق الإنخطاف إبلاغ رسالة .
+ ثلاث أنخطافات فى بلدة "معاد" بلبنان, أحدهم فى كنيسة قروية, وقد رافق إنخطافين تبليغ رسائل .
+ أنخطافان فى لوس أنجلوس بالولايات الأمريكية المتحدة. ولازم الإنخطافان تبليغ رسالتان .
+ إنخطاف فى براسكات فى بلجيكا ولازمه إبلاغ رسالة .

وفى كل الأنخطافات كانت ميرنا ترى إما السيد المسيح أو السيدة العذراء, وغالباً ما كان يسبق الإنخطاف انسكاب الزيت من يدى ميرنا أو من وجهها أو من عنقها, وعندما يكون الإنخطاف برؤية السيد المسيح كان الزيت ينسكب من عينيها !! وكان ذلك يسبب لها حرقان فى عينيها قبل الأنخطاف وبعده .
وفى أثناء الأنخطاف فأن ميرنا تكون فى حاله انفصال تام عن العالم, لا ترى شيئاً, لا تسمع شيئاً, بلا أى شعور, ويكون جسدها متصلباً .
وكانت ترى السيد المسيح فى شكل كائن من نور دون أن تتمكن من أن تتبين قسمات وجهه , بينما كانت ترى السيدة العذراء بوضوح .
وبعد رؤيا السيد المسيح كانت ميرنا تحتاج بعض الوقت كى تستعيد إبصارها بشكل طبيعى , فالنور الداخلى كان يحول أن ترى أى شئ آخر .
فى إحدى الأنخطافات ظلت فيها لمده 72 ساعة متواصلة وكان ذلك من 26 /11/1984 حتى 29/11/1984 .
فى مُعظم الأنخطافات كان يتواجد من طبيب إلى أربعه أطباء. وقد أجروا عليها العديد من الاختبارات, وخاصة على عينيها, وأحاسيسها وردود أفعالها, وكانت نتيجة جميع الاختبارات سلبية, وكانت مدد الأنخطاف تتراوح بين خمس دقائق وخمسه وسبعين دقيقه فيما عدا إنخطاف 26/11/1984 الذى أستمر 72 ساعة متواصلة. هذا مع ملاحظة أن أول إنخطافان لم يتم تسجيل مدتهما. وقد تم تصوير معظم الأنخطافات بالفيديو .

- وقد واكب العديد من الأنخطافات إبلاغ رسائل . وكان جوهر الرسائل ينحصر فى النقاط الأتيه :

الثالوث القدوس - الخلق - التجسد
الأبوة الإلهية - شفاعة السيدة العذراء
استحقاق السماء - العودة إلى الرب
ضرورة الصلاة باستمرار - الصوم
قدسيه الزواج
دعوه ملحه لاتحاد الكنيسة
دور العلمانيين فى صنع الوحدة

سمات الصلب
ظاهره السمات تتبين لمن تعتريهم بأنفتاح علامات جراحات السيد المسيح الخمسة فضلاً عن جراح تاج الشوك فى أجسادهم, وهى جراح لا تتقيح والدماء التى تسيل منها دماء صافيه, ويلازم تلك الجراح آلام حادة, جسديه ونفسيه, وهى تحدث فى يوم جمعه الآلام .
بالنسبة لميرنا فقد ظهرت تلك العلامات على النحو الأتي :
+ ظهور نتوء بوسط راحتي الكفين. ثم أنفتاح جرح فى الجنب الأيسر, وقد حدث ذلك يوم الجمعه25 نوفمبر 1983 والتأمت تماماً الساعة 11.00 ليلاً, ولم تخلف أى أثر, وكان جرح الجنب الأيسر بطول حوالى 1.5 سم. وقد شاهد ثمانية أطباء تلك الجراح والبعض منهم لمسها بيديه .
+ انفتحت تلك الجراح مره ثانيه فجأة يوم الخميس الكبير (خميس العهد) 19 أبريل 1984 الساعة 3.50 بعد الظهر, وكان جرح الجنب الأيسر عميقاً, قام الأب معلولى بقياسه فوجده بطول حوالى 10سم, وقد نصح أحد الحاضرين زوج ميرنا نيقولا أن يصحب زوجته إلى المستشفى لخياطة الجرح لكنه أجابه بحزم " من فتح الجرح هو سيغلقه " وفى نحو الساعة الحادية عشر ليلاً كانت جميع الجراح قد التأمت دون أن تخلف أى أثر
+ المرة الثالثة التى ظهرت علامات جراح السيد المسيح كانت يوم الخميس الكبير أيضاً والذى كان يوافق 16/4/1987 وكان ذلك بحضور كل من الآب ألياس زحلاوى والآب يوسف معلولى واللذان أبصرا تفجر قطرات الدم من جبين ميرنا, وكان طول جرح الجنب الأيسر 12 سم وقد قاسته وعاينته طبيبه فرنسيه تدعى جينيفييف أنطاكلى وقد وصفته بالخدش, وجرح الجنب هذا حدث بعد جراح الجبهة بنحو عشر دقائق, وقد التأم فى اليوم التالى دون أن يمسه أى من الطبيبان اللذان كانا حاضران, أما الجراح الأخرى والتى خضعت أيضاً للفحص فقد اقتضى التئامها بضع أيام, وقد التأمت جميعاً دون أى مطهرات أو ضمادات أو أى علاجات .
وقد عاين جراح المرة الأولى المطران أستيفانوس حداد مطران الروم الأرثوذكس والذى ظل بجانب ميرنا لمده ساعة تقريباً.
وعاين جراح المرة الثانية المطران يوسف منير أسقف السريان الكاثوليك.
وقد عاين ولمس جراح المرة الثالثة الأب نيقولا بلعبكى وهو طبيب جراح قبل أن ينال نعمه الكهنوت. وعاين جراح المرة الثالثة الطبيبان البيولوجيان الفرنسيان الطبيبة جينيفييف وزوجها الطبيب جان كلود أنطاكلى .
وفيما عدا جراح المرة الأولى التى حدثت يوم الجمعة 25/11/1983 لم تكن الجراح تحدث إلا فى السنوات التى يحتفل فيها الكاثوليك والأرثوذكس بعيد القيامة المجيد فى نفس اليوم. وأما فى السنوات الأخرى التى كان يحتفل كل منهم فى يوم منفرد فلم يكن يحدث أى شئ ولا حتى انسكاب قطره زيت واحده فى يوم احتفال أى من الطائفتين .
+ المرة الرابعة فى يوم الخميس الكبير سنة 1990 حدثت الجراح على النحو الأتي :
الساعة 11.14 صباحاً انفتحت خمسه جراح فى الجبين
الساعة 01.26 ظهراً انفتحت جراح اليدين والقدمين
الساعة 01.31 ظهراً أنفتح جرح الجنب الأيسر بطول 12.0 سم


------------
------------------------------------ 

هناك تعليق واحد:

  1. ببساطة هكذا تدمر كنائس، أبواب الجحيم لا تقوى عليها:
    موضوع وتعليق
    علّق ‏‎Fadi Tawil‎‏ أيضاً على ‏صورة‏ ‏‎Myrna Alakhras Nazzour‎‏‏.

    Fadi Tawil

    12 أغسطس، الساعة 09:43 صباحاً

    اسمع يا بابا نحن مسيحيين كرهنا ديننا ليس بسبب اعدائنا والقتل بل بسبب رجال الدين المسيحي طالمى القائمين على الدين المسيحي لايهتمون الا لجمع الثروات ومناصب لا ادري من اين خترعوها المسيح وقال اتيت لاخدم ولا لاخدم والتلاميذ لم ياخذ ايا منهم اي منصب ولم يكن لهم حتى مساكن يأوون اليها تاملوا خيرا وتفكك للدين المسيحي لا نريد صلاة نريد افعال ومحاسبت الذين قال الرب عنهم انهم ملح الارض يحرمونا من مغادرت بلادنا من اجل لقمت العيش والامان من حقنا ان نعيش بأمان وهم يسافرون وعائلاتهم تسافر يسرقون المعونات التي تقدم الينا والتي يشحدونها بأسمنا وندفع ثمنها دمائنا وتباع وتوزع على عائلاتهم ويوزع قسم منها على غير المسيحيين للبروظة وغايات من اجلهم رغم حاجتنا لها الام التي لاتطعم ابنائها وتتركهم جياع وبلا امان فأعطائها لغير ابنائها رياء وليس محبة ابعث بمندوب لتقصي الحقائق وانا مستعد لاكون له عون او اتركونا نترك المسيحية وانتم المسؤولون نحن نموت فلا تتكلم عن الصلاة حتى ازا صلينا الكنيسة تأخذ ثمن الصلاة باسم لم التبرعات من اجل الفقراء والمبلغ يوضع بجيوب الكاهن نحن لا نخاف الموت لاكن نخاف ان متنا ليس معنا مال من اجل الدفن والدفع لكنيستك الموقرة كي ندفن اهلنا اسرار الكنيسة يدفع ثمنها حتى سر العماد والرب قال اخذتموه مجانن تعطوه مجانن التلاميذ جابو القاع وكرسو دون مقابل من البشر اما رجالك لا يكرسون الا بالمال وندفع ما يطعمنا يومين.

    - تعليق موارب على كتابة الأخ فادي جاءنا من صديق

    من حي الصوفانية في دمشق.
    التاريخ 26/ آب /2014
    أموال المساعدات إلى أين تذهب..
    البقاليات في دمشق امتلأت بمواد المساعدات الإنسانية المقدمة إلى الأهالي المحتاجة.؟؟؟؟؟
    لم تزل الصناديق التي تحتوي على المساعدات الإنسانية، يجري توزيعها كيفيا (كمال داشر)، وهي حق للمواطن السوري لأنها تأتي وتوزع باسمه، وكما يلاحظ هنالك تقصد واضح لإشاعة الفوضى، ولا يعرف المراقبون لهذه الحالة، إن كان طابورا ما معاديا للوطن، يتقصد هكذا توزيع لاستعداء الأهالي الشرفاء ضد الدولة،
    فلا يعرف مَن يوزع ولمَن وما هي الكمية المجملة التي يتوجب توزيعها، ولا حصة الفرد أو العائلة، لأن التوزيع يتم كما يلاحظ في انتقائية واضحة وفي الشارع العام، ومن أشخاص مجهولين لا صفة لهم، ويطال أناس دون آخرين، وتعطى كميات كبيرة لأشخاص على حساب الآخرين، حسابات في شراء الأشخاص واستزلامهم، وحسابات لصوصية في الاستيلاء على هذه المساعدات والاستفادة من أثمانها، فإن كان هذا تصرفا من البطركيات ووكلائها، فإن نتائجه خطيرة ، كما أنه يخالف الحكمة والصواب..
    ولم يزل الأهالي الشرفاء في دمشق ينتظرون أجوبة:

    1 – مصدر المساعدات ؟ 2 – معايير التوزيع؟ 3- مَن هو المفوض في التوزيع ومن قبل مَن، وشروط اختياره ؟
    ملاحظة : يدعي مَن يوزعون المساعدات في حي الصوفانية وهو نموذج لما يجري في بقية الأحياء أن هذه مصدرها بطريركية الروم الآورثوذكس، وآخرون منهم قالوا الأرمن، ومنهم من قال بطريركية الروم الكاثوليك من قبل شخص اسمه مصلح متنفذ في البطريركية؟

    الفوضى: سرقة ، مشروع سرقة ، التستر على سرقة

    ردحذف